من آليات عمل الإعلام النصراني الشيخ محمد بن إبراهيم المصري








- من أبرز ما يسعى النصارى به لتشويه شعائر الإسلام حتى عند المسلمين وسائل الإعلام لاسيما الوسائل المرئية لاسيما الدراما.
 
- عامة العاملين في تلك الأعمال يكونون نصارى، إلا أنه قد يشارك بعض المغفلين من غيرهم لكي لا يعترض عليهم معترض، هذا وبعضها قد يكون نصرانيا خالصا.
 
- يُغرر من يشارك في هذه الأعمال من غير النصارى بالمال وغيره من قبل صاحب العمل الذي ينفذ بدوره ما تريده الكنيسة.
 
- حرصهم على إبراز عيوب المجتمع المصري المسلم بطريقة مبالغ فيها -فيها كذب- بدون إبراز المحاسن.
 
- حرصهم في أعمالهم على التشويه الذهني الداخلي للمشاهد بطرق متنوعة.
 
- المسلم المنبغي عليه أن يكون منتبها لكل منتج، من أنتجه؟ ومن الذي يموله؟ وما الغرض منه؟ وما إلى ذلك.
 
- تقريرهم أن الحل ليس في الرجوع إلى الإسلام بل والحرص على تشويه الإسلام وأحكامه بصورة خفية أو شبه صريحة قد تترقى إلى الصراحة التامة.
 
- الحرص على تشويه الأحكام الإسلامية حول الحجاب والطلاق والختان.
 
- محاولتهم إبراز آثار سلبية لتلك الشرائع كادعاء أن المطلقة لسبب ظلت تعيش في كآبة وحزن، مع أن في الطلاق من الحكم ما يجعل بعض النصارى يخرج عن النصرانية لأجل أن يطلق.
 
- الأرثوذكس والكاثوليك الأصل عندهم عدم الطلاق، فيريدون مهاجمة الطلاق في الإسلام لئلا ينظر الناس لمحاسن الطلاق في الإسلام.
 
- ادعاؤهم أن الفتاة المحجبة أصابتها عُقد لما رأت صديقاتها في غاية التبرج في الأفراح، نقول وعليه قد تصاب التي تعاشر زوجها فقط بعقد لما ترى صديقتها تعاشر عددا من الرجال.
 
- في الشرائع قبلنا كان عدد الزوجات المتاح للرجل أكثر من الآن، فلم يأت النبي صلى الله عليه وسلم بشيء جديد.
 
- الراهبات إلى الآن كيف تجد عند بعضهن الحجاب بل ربما تغطية الوجه؟، وفي القرون السابقة كن في الأديرة الأوروبية يغطين أبدانهن كاملة ووجوههن وبالسواد.
 
- الذين ينتجون مثل هذه الأعمال عندهم تعلمن ظنوا معه أن شريعتهم في إطار علمنتهم.
 
- ذكرهم أن بنت الرجل الصعيدي ماتت أثناء الختان، نقول: مع أن عدد من يموت قليل فليس في الإسلام أن يقوم بهذا العمل غير المتخصصين، فلا يترك شيء يحتاجه كل بيت لأخطاء البعض.
 
- إبراز تساهل بعض المسلمين في الطلاق، نقول وهذا إن حصل فمخالف لما في الشريعة السمحة من تأن كبير قبل أن يطلق المرء زوجته.
 
- محاولة إبراز المسلمين متسرعين يغضبون متعنتين يضربون، نقول: نعم، المسلمون آساد، ويقابل الجموع من غيرهم منهم الآحاد، ولكنهم في نفس الوقت رحماء، فهم أشداء على الكفار رحماء بينهم.
 
- يحاولوا أن يجعلوا الصورة وكأنهم وجهلة المسلمين شيء واحد، وأن هؤلاء المستقيمين الملتحين فشيء آخر خارج عنهم، وتجد ممن أسماؤهم أسماء المسلمين من يواليهم بصراحة ويؤازرهم في باطلهم بوقاحة.